5 أشياء غير مكلفة يمكنك فعلها في روما

بالطبع! هنا خمسة أشياء يمكنك فعلها في روما دون إنفاق الكثير من المال:

  1. زيارة المعالم السياحية المجانية: هناك العديد من المعالم الرائعة في روما يمكنك زيارتها مجانًا، مثل بانثيون وفوروم رومانو ومعبد فينوس وروما وسانت بيترو في السجين في الفاتيكان.
  2. استكشاف الساحات الشهيرة: مثل سانتو تشيرو وبيازا نافونا وبيازا دي سبانيا. يمكنك التجول في هذه الساحات الجميلة ومشاهدة الناس والاستمتاع بجوها الرائع.
  3. التجول في المتنزهات والفيلات: يمكنك زيارة متنزهات روما الجميلة مثل فيلا بورغيزي وفيلا توريس. يمكنك الاستمتاع بالمشي أو التجول بالدراجة في هذه الأماكن الهادئة من الطبيعة في قلب المدينة.
  4. التمتع بالأطباق المحلية: روما مشهورة بالمأكولات اللذيذة. يمكنك تجربة أطباق كلاسيكية مثل البيتزا والباستا والجيلاتو في المطاعم المحلية المنخفضة التكلفة.
  5. زيارة الأسواق المحلية: يمكنك الذهاب إلى الأسواق المحلية مثل ماركاتو تراستفيري وماركاتو نوفو وسواني براتي لاكتشاف المنتجات الطازجة والمحلية والتسوق بأسعار معقولة.

هذه المتعة الخمسة في روما ستكون مريحة لجيبك وستمنحك فرصة للاستمتاع بجمال المدينة الرائعة.

بالتأكيد! هنا بعض الأشياء الإضافية غير المكلفة التي يمكنك القيام بها في روما:

  1. زيارة الكنائس الرائعة: توجد العديد من الكنائس الجميلة في روما مثل كنيسة سانتا ماريا ماجيوري وسانتا ماريا أنجليكانا وكنيسة سانتا سابينا. يمكنك استكشاف هذه الكنائس الفنية والروحية بدون دفع رسوم دخول.
  2. جولة في الحي اليهودي: يمكنك التجول في حي تريستفيري اليهودي القديم واستكشاف آثاره الثقافية والتاريخية. يمكنك أيضًا زيارة معبد بورتيكو الأوتافيلي الذي يعتبر أحد أقدم المعابد اليهودية في العالم.
  3. تجربة قوة الفانوس السحري: يُعتبر فانوس سانت أنجيلو السحري في جسر سانت أنجيلو واحدًا من أبرز المعالم في روما. يمكنك التجول حول الجسر في المساء والتمتع بإطلالات رائعة على نهر التيبر وأضواء الفانوس الجذابة.
  4. استكشاف المتاحف المجانية: بعض المتاحف في روما تُقدم يومًا مجانيًا في الأسبوع، مثل متحف بورجيزي ومتحف الأعمال الفنية الحديثة. يمكنك التحقق من جدول المتاحف وتخطيط زيارتك في هذه الأيام المجانية.
  5. التنزه في شارع فينو فينيتو: هذا الشارع الشهير مليء بالمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم. يمكنك الاستمتاع بجوه الحيوي ومراقبة الناس وتناول كوب من القهوة أو بعض الآيس كريم المحلية.

تذكر أن الاستمتاع بروما لا يعتمد فقط على المال. يمكنك استكشاف هذه الأماكن والتجارب المجانية والاستمتاع بروح المدينة الفريدة.

طبعًا! إليك بعض النشاطات الإضافية التي يمكنك القيام بها في روما:

  1. استكشاف أحياء روما الأصيلة: قم بجولة سيرًا على الأقدام في أحياء روما الأصيلة مثل تراستيفيري ومونتي، حيث يمكنك اكتشاف الأسواق المحلية والمحلات التجارية الصغيرة والمطاعم التقليدية.
  2. ضيافة الأصدقاء المحليين: يمكنك الاتصال بمجتمع السفر المحلي أو منصات مثل “كوتشسورفيس” للتعرف على أشخاص محليين وتلقي الضيافة لتجربة ثقافة روما الأصيلة.
  3. المشي في الحدائق والفيلات: توجد العديد من الحدائق الجميلة في روما مثل فيلا بورغيزي وفيلا بامفيلي. يمكنك الاستمتاع بنزهة هادئة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بك.
  4. حضور مهرجانات وأحداث محلية: تحقق من التقويم المحلي لروما لمعرفة المهرجانات والأحداث التي تجري خلال زيارتك. من المحتمل أن تجد حفلات موسيقية مجانية أو عروض للمسرح أو الفنون الجميلة.
  5. ركوب الدراجات في الشوارع المخصصة: يمكنك استئجار الدراجات الهوائية واستكشاف الشوارع المخصصة للدراجات في روما مثل طريق أبيا أنطونيو جرامشي وطريق أبيا أببيانو.

استمتع بزيارتك واستكشاف روما بأكملها!

إليك بعض النصائح لإكمال رحلتك في روما:

  1. زيارة المتاحف: يجب أن تزور المتاحف الرئيسية في روما مثل المتحف الفاتيكاني ومتحف كابيتولين وغاليريا بورغيزي للاستمتاع بأعمال فنية وتاريخ رائعين.
  2. اكتشاف المواقع التاريخية: لا تنسى زيارة المعالم التاريخية الرئيسية في روما مثل الكولوسيوم والمنتدى الروماني وقصر الكونغرس ونافورة تريفي.
  3. التمتع بالطعام الإيطالي: تذوق المأكولات الإيطالية الأصيلة في المطاعم المحلية وتجربة البيتزا والباستا والجبن والجيلاتو اللذيذ.
  4. التسوق في روما: استكشاف المحال التجارية والمواقع التاريخية مثل فيا كونديتي وفيا كولا دي ريانا لشراء الهدايا التذكارية والمنتجات الإيطالية الفاخرة.
  5. الاستمتاع بالأداء الحي: حضور عروض الموسيقى الحية والعروض الثقافية في المسارح والصالات في روما لتجربة الثقافة والفن المحلي.
  6. الاسترخاء في المقاهي: قم بزيارة المقاهي الأصيلة في روما واسترخِ مع كوبٍ من القهوة الإيطالية اللذيذة واستمتع بمراقبة الناس.

تمنياتي لك برحلة ممتعة في روما واستمتاعك بكل ما تقدمه المدينة الرائعة!

بالتأكيد! إليك المزيد من النصائح لإكمال رحلتك في روما:

  1. التجول في الحدائق والحدائق: احرص على زيارة حدائق فيلا بورغيزي وحديقة فيلا توريني وحديقة جانيكولو للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأخذ قسط من الراحة.
  2. قم بزيارة السفارة في البلاد: استكشف الكاتدرائية البابوية سانت بيتر وصعد إلى قمة القبة للاستمتاع بإطلالة رائعة على روما.
  3. جولة طعام سياحي: انضم إلى جولة طعام سياحي مع مرشد محلي يأخذك في جولة لتجربة أشهر المأكولات الإيطالية والمأكولات الشعبية في روما.
  4. الاستمتاع بالحياة الليلية: استمتع بالحياة الليلية النابضة في روما مع العديد من الحانات والمقاهي والملاهي الليلية التي تقدم الموسيقى والترفيه على مدار الليل.
  5. القيام برحلة يومية إلى بلدة فيكو في فيريتشي: قم برحلة يومية إلى بلدة فيكو في فيريتشي، وهي بلدة ساحرة تقع بالقرب من روما، تشتهر بمناظرها الخلابة وأزقتها الضيقة.
  6. الاستمتاع بالعروض الثقافية والفعاليات: تحقق من التواريخ والفعاليات الثقافية المحلية في روما وشارك في المهرجانات والعروض الفنية والمعارض الفنية.

تأملاتك في قائمتك لإكمال رحلتك في روما! استمتع بتجربتك في هذه المدينة الجميلة واستكشف كل ما تقدمه.

إليك المزيد من النصائح لإكمال رحلتك في روما:

  1. زيارة المواقع الأثرية: لا تفوت زيارة المواقع الأثرية المشهورة في روما مثل المنتدى الروماني والكولوسيوم والبانثيون وحمامات كاراكالا. استمتع باكتشاف تاريخ الإمبراطورية الرومانية.
  2. التسوق في روما: استمتع بجولة للتسوق في شارع فيا كوندوتي لتجربة التسوق الفاخر، أو استكشف أسواق الهواء الطلق مثل سورتو كولومبو وميركاتو دي كامبو دي فوري.
  3. زيارة متاحف روما: استكشف المتاحف العديدة في روما مثل متحف الفاتيكان ومتحف الكابيتولين وجاليريا بورغيزي للاستمتاع بأعمال فنية رائعة من جميع العصور.
  4. القيام برحلة يومية إلى بلدة تيفولي: قم برحلة يومية إلى بلدة تيفولي القريبة من روما لزيارة فيلا دي استي ونافورة فيلا ديستي ونوتشي فيلي.
  5. التذوق الطعام الإيطالي التقليدي: استمتع بتذوق الأطباق الإيطالية التقليدية في مطاعم روما. جرب الباستا والبيتزا والجيلاتو والإسبريسو لتجربة حقيقية للطعام الإيطالي.
  6. رحلة بحرية إلى جزيرة كابري: استمتع برحلة بحرية إلى جزيرة كابري الجميلة وتجول في شوارعها الضيقة واستمتع بإطلالات خلابة على البحر الأزرق الكريستالي.
  7. الاستمتاع بالأوبرا في تياترو ديل أوبرا دي روما: استمتع بأداء أوبرا رائع في تياترو ديل أوبرا دي روما لتجربة ثقافية مميزة.
  8. الاستمتاع بالطبيعة في بحيرة براتشيانو: قم برحلة إلى بحيرة براتشيانو الجميلة واستمتع بالمشي في المسارات الطبيعية والاسترخاء في الشواطئ الرملية.

لا تتردد في استكشاف هذه الأنشطة والمواقع الرائعة في روما. استمتع برحلتك واستمتع بكل لحظة في هذه المدينة الساحرة!

  1. ركوب دراجة هوائية في الحديقة المركزية: استأجر دراجة هوائية واستمتع بجولة في الحديقة المركزية الواقعة في قلب المدينة. ستكون تجربة ممتعة وستتمتع بالمناظر الجميلة.
  2. زيارة حدائق فيلا بورغيزي: استمتع بالاسترخاء والنزهة في حدائق فيلا بورغيزي الرومانسية، والتي تقدم إطلالات خلابة على المدينة والبحيرات الصناعية.
  3. استكشاف حي تراستيفيري: قم بجولة في حي تراستيفيري الساحر والمعروف بشوارعه المتعرجة والمطاعم الجميلة والمحلات التجارية الصغيرة. ستجد هناك الكثير من الأماكن المميزة للتسوق وتناول الطعام.
  4. زيارة كنيسة سانتا ماريا ديلا فيتوريا: لا تفوت زيارة كنيسة سانتا ماريا ديلا فيتوريا ومشاهدة تمثال “الخمورة الغاضبة” للفنان الشهير جان لوران رونغيوني. إنه تمثال رائع وغير تقليدي يستحق الزيارة.
  5. الاسترخاء في حمامات كاراكالا: قم بزيارة حمامات كاراكالا الأثرية واستمتع بالاسترخاء في المسابح الحجرية القديمة المحفوظة بشكل جيد. هذا هو المكان المثالي للاسترخاء واستعادة حيويتك بعد يوم طويل من السياحة.
  6. التسوق في شارع فيا كولا دي رينزو: استمتع بجولة للتسوق في شارع فيا كولا دي رينزو الشهير واستكشف المحلات التجارية والمتاجر الفاخرة. ستجد هناك العديد من الماركات العالمية والمصممين الإيطاليين الشهيرين.
  7. زيارة كاتدرائية سانتا ماريا ماجيوري: استمتع بزيارة كاتدرائية سانتا ماريا ماجيوري، وهي كنيسة مذهلة تعود للقرون الوسطى. ستدهشك العمارة الجميلة والأعمال الفنية الرائعة التي تحتويها.
  8. جولة في حديقة فيلا توريسي: احجز جولة في حديقة فيلا توريسي واستمتع بالجمال الطبيعي للحديقة والمناظر الخلابة لروما. يمكنك أيضًا رؤية أطلال المنطقة الأثرية
  9. زيارة أوستيا أنتيكا: توجه إلى أوستيا أنتيكا، المدينة الرومانية القديمة التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. اكتشف الآثار والمباني القديمة مثل المنتدى والبانثيون والمسرح.
  10. استكشاف جبل أفنتين: قم بزيارة جبل أفنتين واستكشاف هذا التل الأثري الذي يوفر إطلالات رائعة على المدينة. تجول في حدائقه واستمتع بالهدوء والسكينة.
  11. جولة في متحف الفاتيكان: لا تفوت زيارة متحف الفاتيكان الشهير، الذي يضم مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية الفريدة والتحف الثمينة. لا تنسَ زيارة كابيلا سيستين التي تحتوي على لوحة سقفها المبهرة لـ “آدم وحواء” لميكيلانجيلو.
  12. التجول في شارع فيا فينيتو: استمتع بجولة في شارع فيا فينيتو المشهور للتسوق واستكشاف الماركات الفاخرة والمحلات التجارية الحصرية. ستجد هناك العديد من المنتجعات الصحية والمطاعم الراقية.
  13. رحلة إلى جزيرة تيبر: قم بجولة إلى جزيرة تيبر الجميلة واستمتع بالنزهات والتنزه في الحدائق الجميلة وزيارة معالمها السياحية مثل كنيسة سانتا ماريا ومنتزه فيلا فالي الرومانسي.
  14. زيارة مدرجات كولوسيوم: لا تفوت زيارة مدرجات كولوسيوم الشهيرة، واحدة من أهم وأكبر الآثار الرومانية، حيث يمكنك اكتشاف تاريخ الملاجئ والمعارك والألعاب القديمة.
  15. الاستمتاع بالمأكولات الإيطالية: لا يمكن الانتهاء من رحلتك في روما دون تذوق المأكولات الإيطالية الشهية. تجربة الباستا والبيتزا التقليدية والجبن والجيلاتو والكابوتشينو اللذيذ ستكون تجربة لا تنسى.

اتمنى لك رحلة ممتعة ومليئة بالمغامرات في روما!

  1. زيارة الكولوسيوم في الليل: قم بزيارة الكولوسيوم في الليل للاستمتاع بمشهد ساحر حيث يتم إضاءة المبنى التاريخي بأضواء لا تُنسى.
  2. استكشاف حديقة فيلا بورغيزي: تجول في حدائق فيلا بورغيزي الجميلة واستمتع بالطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة. يمكنك أيضًا زيارة غاليريا بورغيزي للاستمتاع بمجموعة فنية رائعة.
  3. جولة سيرًا على الأقدام في حي تراستيفيري: استكشف شوارع حي تراستيفيري الضيقة والمهجورة واستمتع بالمطاعم الصغيرة والمقاهي الأصيلة. ستشعر وكأنك تعود في الزمن إلى روما القديمة.
  4. زيارة قلعة سانت أنجلو: استكشف قلعة سانت أنجلو التاريخية وتعرف على تاريخها الرائع كقصر وقصبة دفاعية وسجن. استمتع بالمناظر الخلابة لمدينة روما من أعلى القلعة.
  5. جولة في حي تريستيفيري: انغمس في ثقافة وفن روما الحديثة من خلال زيارة حي تريستيفيري، حي الفنون والمعارض الشهير حيث يمكنك استكشاف المعارض الفنية والمحلات التجارية الفريدة.
  6. زيارة بازيليكا سانت بطرس: قم بزيارة بازيليكا سانت بطرس في الفاتيكان وتعرف على أحد أبرز المعالم الدينية في العالم. استمتع بمشاهدة قبة البازيليكا وتجول في الساحة المطلة على الفاتيكان.
  7. جولة في أرقى المتاحف الفنية: استمتع بجولة في أرقى المتاحف الفنية في روما مثل غاليريا بورغيزي ومتحف ماكسي ومتحف الفن الحديث والمتحف القومي للرومانية القديمة.
  8. ركوب الدراجة في حديقة فيلا بامفيلي: استأجر دراجة وتمتع بركوب الدراجة في حديقة فيلا بامفيلي الضخمة والجميلة. استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمسارات المخصصة لركوب الدراجات.
  9. زيارة معبد بانثيون: قم بزيارة معبد بانثيون الروماني القديم واكتشف هندسة وإبداع هذا المعلم التاريخي الرائع.
  10. استمتع بالسهرات الحية في شوارع روما: استمتع بالموسيقى الحية والعروض الشوارع في شوارع روما. يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية أو الموسيقى الشعبية الإيطالية أو العروض الفنية الشارعية المختلفة.
  11. قم بجولة طعام وشراب في مدينة تراستيفيري: استمتع بجولة طعام وشراب في مدينة تراستيفيري وتذوق أشهى الأطباق الإيطالية مثل المعكرونة والبيتزا والجبن والنبيذ المحلي.
  12. اكتشف مدنية الفاتيكان: احجز جولة داخل الفاتيكان لاستكشاف داخلها ورؤية قصر الفاتيكان والمتاحف والمباني التاريخية. لا تنسى زيارة كاتدرائية القديس بطرس والكنيسة البابوية.
  13. قم بزيارة المنتزهات الرائعة في روما: استمتع بقضاء وقت في المنتزهات الجميلة في روما مثل فيلا بورغيزي وباركو دي فيلا بامفيليانو وجانديني دي فيلا بامبيني.
  14. تذوق الآيس كريم الإيطالي: لا تفوت فرصة تذوق الآيس كريم الإيطالي الشهير في روما. يوجد العديد من المحلات التي تقدم أطعمة الآيس كريم اللذيذة والمتنوعة.
  15. احضر حفلة أو عرض مسرحي: استمتع بحضور حفلة موسيقية أو عرض مسرحي في روما. يوجد العديد من المسارح والصالات التي تقدم عروضًا متنوعة من الموسيقى والأوبرا والمسرح.
  16. قم بجولة بالقارب في نهر التيبر: استكشف روما من خلال جولة بالقارب في نهر التيبر. ستتمكن من رؤية المعالم الرئيسية للمدينة مثل كاستيل سانت أنجلو وجسر سانت أنجلو.
  17. زيارة ميدان نافونا: قم بزيارة ميدان نافونا، أحد أكبر الميادين في روما، واستمتع بالمعمار الجميل والنوافير الشهيرة مثل نافونا الكبيرة ونافونا الفيل.
  18. تسوق في شارع فيا كوندوتي: استمتع بجولة للتسوق في شارع فيا كوندوتي الشهير، حيث ستجد متاجر الماركات العالمية والمتاجر المحلية التي تبيع المنتجات الحرفية الإيطالية.

كل الإحترام من مدونة السياحة في إيطاليا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *