أجمل 10 أماكن في ميلان تحتاج إلى رؤيتها

1- الكاتدرائية (Duomo di Milano): تعتبر الكاتدرائية واحدة من أبرز المعالم السياحية في ميلانو. تتميز بتصميمها الخلاب وتفاصيلها الفنية الجميلة.

2- قلعة سفورزيسكا (Castello Sforzesco): تعتبر قلعة سفورزيسكا من أجمل القلاع التاريخية في ميلانو. تحتوي على مجموعة رائعة من المتاحف والحدائق الجميلة.

3- جاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني (Galleria Vittorio Emanuele II): تعتبر واحدة من أقدم المجمعات التجارية في العالم وتضم العديد من المتاجر الفاخرة والمقاهي الراقية.

4- تياترو ألاسكو (Teatro alla Scala): يعتبر تياترو ألاسكو واحداً من أشهر دور الأوبرا في العالم. يمكنك حضور أداء موسيقي رائع واستمتاع بجمال العمارة الداخلية للمسرح.

5- حدائق سيمبيون (Sempione Park): تقع خلف قلعة سفورزيسكا وتضم مناظر طبيعية خلابة وحديقة حيوان صغيرة وبركة زهور جميلة.

6- قمة الكاتدرائية (Terrazza del Duomo): يمكنك الصعود إلى قمة الكاتدرائية والاستمتاع بإطلالات رائعة على مدينة ميلانو.

7- متحف بريرا (Pinacoteca di Brera): يحتوي المتحف على مجموعة فنية هائلة تضم أعمال فنية من العصور الوسطى وحتى النهضة.

8- منطقة نافيلي (Navigli district): يعتبر هذا الحي من أكثر الأماكن الحيوية في ميلانو، حيث يمكنك الاستمتاع بالمطاعم والبارات والمحال التجارية المنتشرة على جانبي القنوات الجميلة.

9- قصر بروتوندو (Palazzo Reale): يضم قصر بروتوندو مجموعة رائعة من الأعمال الفنية والمعارض المؤقتة.

10- حديقة مونزا (Parco di Monza): تعتبر حديقة مونزا أحد أكبر الحدائق العامة في أوروبا وتضم العديد من الممرات والمناظر الطبيعية الساحرة.

هذه بعض أجمل الأماكن التي تحتاج إلى رؤيتها في ميلانو. كل واحدة منها تقدم تجربة فريدة وتعكس تاريخ وثقافة المدينة.

11- متحف العلوم والتكنولوجيا “ليوناردو دا فينشي” (Museo Nazionale della Scienza e della Tecnologia “Leonardo da Vinci”): يعتبر أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا في إيطاليا ويضم مجموعة رائعة من المعروضات التفاعلية والتكنولوجية.

12- حديقة سيفوريا (Parco Sempione): تعتبر هذه الحديقة واحدة من أجمل الحدائق العامة في ميلانو، حيث يمكنك التجول والاسترخاء بين المسطحات الخضراء والبحيرة الصناعية.

13- ميلان مالبينسا (Milan Malpensa): مطار ميلان الرئيسي يأتي في المرتبة الثانية بعد مطار فياميلاتي في روما، حيث يمرر حوالي 75 مليون مسافر سنويًا.

14- كنيسة سانت يوستو (Chiesa di San Bernardino alle Ossa): تعتبر هذه الكنيسة المشهورة بتصميمها المدهش وجدرانها المزينة بالعظام والجماجم.

15- فيلا نيكولا (Villa Necchi Campiglio): يمكنك اكتشاف هذه الفيلا الرائعة والمحفوظة جيدًا، والتي تعكس الثقافة والفن الإيطالي الراقي.

16- تياترو ديلا سكالا (Teatro della Scala): يمكنك حضور أداء أوبرا مبهج في هذا المسرح الشهير الذي يعتبر واحدًا من أهم المعالم الثقافية في ميلانو.

17- جزيرة الشباب (Isola dei Giovani): تعتبر هذه الجزيرة مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالطبيعة والمشي في الطرقات المبلطة والاسترخاء في المقاهي والمطاعم.

18- غاليريا دايلوفيتسيو (Galleria d’Arte Moderna): يحوي هذا المتحف مجموعة رائعة من الفن المعاصر والمعارض المؤقتة، ويوفر لك فرصة لاكتشاف الأعمال الفنية الرائعة من جميع أنحاء العالم.

19- قصر برستا (Palazzo Brera): يضم هذا القصر معرض فني مهم يضم أعمالًا رائعة للفنانين الإيطاليين والأوروبيين المشهورين.

20- سقف غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني (Terrazza 12): يقدم هذا البار الراقي إطلالات خلابة على سقف جاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني وساحة دومو. يمكنك الاسترخاء وتذوق تشكيلة من المشروبات والمقبلات في جو رائع.

المزيد من المعالم والأماكن السياحية في ميلانو:

21- قلعة سفورزسكو (Castello Sforzesco): تعتبر هذه القلعة التاريخية واحدة من أهم المعالم السياحية في ميلانو، وتضم متاحف وحدائق جميلة.

22- متحف باكا (Museo Poldi Pezzoli): يضم هذا المتحف الفني العديد من الأعمال الفنية القيمة، بما في ذلك اللوحات والمجوهرات والأثاث الأثري.

23- متحف بريرا (Museo del Novecento): يركز هذا المتحف على الفن الحديث والمعاصر ويضم مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية من القرن العشرين.

24- جسر برتعلدو (Ponte delle Sirenette): يوفر هذا الجسر الرومانسي مناظر خلابة لنهر نافيجليو ويعتبر مكانًا رائعًا لمشاهدة غروب الشمس.

25- مسرح لا سكالا (La Scala Theatre): يعتبر هذا المسرح واحدًا من أشهر وأرقى دور الأوبرا في العالم، ويمكنك حضور حفلة موسيقية رائعة هنا.

26- سان سيرو (San Siro Stadium): يعتبر هذا الملعب المشترك لفرق كرة القدم أيه سي ميلان وإنتر ميلان أحد أكبر الملاعب في أوروبا، ويمكنك حضور مباراة كرة قدم هنا.

27- حي نافيلي (Navigli District): يشتهر هذا الحي بقنواته الجميلة والمقاهي والمطاعم الساحرة، ويعتبر مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمشي وتناول وجبة شهية.

28- تمثال قوس السلام (Arco della Pace): تمثال ضخم يعكس إرث ميلانو الأثري ويقع في ساحة لا الزورا.

29- كاتدرائية ميلانو (Duomo di Milano): تعتبر هذه الكاتدرائية الشهيرة واحدة من أكبر الكنائس في العالم وتوفر مناظر خلابة من سطحها.

30- جبل برياتي (Monte Brè): مكان رائع للاستمتاع بالطبيعة ورؤية إطلالات مذهلة على بحيرة لوغانو والتلال المحيطة.

مزيد من المعالم والأماكن السياحية في ميلانو:

31- جسر القوس الجندولي (Galleria Vittorio Emanuele II): يعتبر هذا الجسر مركزًا تجاريًا فاخرًا ومكانًا للتسوق المميز، ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات.

32- حديقة سيمبيون (Parco Sempione): تعتبر هذه الحديقة ملاذًا هادئًا في وسط المدينة وتضم مساحات خضراء وبحيرة وأشجار جميلة، وتعد مكانًا رائعًا للتنزه والاسترخاء.

33- متحف العلوم والتكنولوجيا ليوناردو دا فينتشي (Museo Nazionale della Scienza e della Tecnologia Leonardo da Vinci): يعرض هذا المتحف العديد من الابتكارات العلمية والتكنولوجية ومعروضات ليوناردو دا فينشي.

34- مدينة الفن (CityLife): يعتبر هذا المجمع السكني والتجاري معلمًا حديثًا في ميلانو ويضم العديد من المباني المعمارية الجميلة والمتاجر والمطاعم.

35- حي برلاسكو (Quartiere Isola): يشتهر هذا الحي بطابعه الحضري الحديث والمرح، ويضم العديد من المقاهي والمطاعم ومعارض الفن.

36- متحف الأطفال في ميلانو (MUBA – Museo dei Bambini Milano): يوفر هذا المتحف تجربة تفاعلية وتعليمية للأطفال من خلال الألعاب والأنشطة التفاعلية.

37- حي برونتي (Brera District): يعتبر هذا الحي المزيج المثالي بين الفن والثقافة والعمارة الجميلة، ويضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمحلات التجارية الفريدة.

38- متنزه لامبيرد الكبير (Parco Lambro): يوفر هذا المتنزه الواسع مساحات خضراء للاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الدراجات والتنزه والشواء.

39- جسر بونيتوني (Ponte dei Navigli): يعتبر هذا الجسر مكانًا رائعًا للتنزه والتمتع بالمشاهد الخلابة لقناة نافيجليو والمراكب الشراعية.

40- حديقة شارع لويجينو بونابارتي (Giardini di Porta Venezia): توفر هذه الحديقة المركزية مناظر طبيعية جميلة وأنشطة ترفيهية للزوار، وتعتبر نقطة اجتماع للسكان المحليين والزوار على حد سواء.

41- برج برينتا (Torre Branca): يوفر هذا البرج إطلالات رائعة على مدينة ميلانو، ويمكن للزوار الصعود إلى الأعلى للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

42- متحف باجاكا الوطني (Museo Nazionale della Scienza e della Tecnologia Leonardo da Vinci): يعتبر هذا المتحف واحدًا من أكبر متاحف العلوم والتكنولوجيا في العالم، ويضم معروضات مثيرة للاهتمام حول التكنولوجيا والعلوم والفنون.

43- حي نافيلي (Navigli district): يعتبر هذا الحي وجهة مشهورة للمحلات التجارية والمطاعم والحانات، ويشتهر بقنواته المائية ومناظره المميزة.

44- قلعة سفورزسكو (Castello Sforzesco): تعتبر هذه القلعة القرون الوسطى المهيبة مزيجًا من القرن الحادي عشر والقرن الخامس عشر، وتضم متحفًا يحتوي على مجموعة رائعة من الفن والتاريخ.

45- مسرح لا سكالا (Teatro alla Scala): يعتبر هذا المسرح الشهير واحدًا من أهم دور الأوبرا في العالم، ويستضيف العديد من العروض المسرحية والأوبرا طوال العام.

46- مترو ميلانو (Milan Metro): يعتبر نظام المترو في ميلانو واحدًا من أسرع وسائل النقل العامة وأكثرها راحة لاستكشاف المدينة.

47- حديقة قصر فيلا (Villa Reale Park): تعد هذه الحديقة الجميلة من أبرز المعالم الطبيعية في المدينة وتوفر بحيرة هادئة ومساحات خضراء رائعة للتنزه والاسترخاء.

48- متحف بريرا (Pinacoteca di Brera): يعتبر هذا المتحف واحدًا من أهم متاحف الفن في ميلانو ويضم مجموعة رائعة من اللوحات والتحف الفنية.

49- كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي (Santa Maria delle Grazie): تعتبر هذه الكنيسة، التي تحتوي على العديد من الأعمال الفنية الرائعة، مشهورة بمحتواها الثقافي والتاريخي.

50- مجمع الدومو (Piazza del Duomo): يعد مجمع الدومو واحدًا من أبرز المعالم السياحية في ميلانو، ويضم كاتدرائية ميلانو الشهيرة ومجموعة من الأبنية التاريخية المهمة.

51- معرض الفن المعاصر (Museo del Novecento): يحتوي هذا المعرض على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من القرن العشرين، ويوفر نظرة عميقة في عالم الفن.

52- جامعة بوكوني (Bocconi University): تعد جامعة بوكوني واحدة من أبرز جامعات إيطاليا، وتتميز بتاريخها العريق وتوفر بيئة تعليمية متميزة.

53- حديقة سيمبيوني (Sempione Park): تعد هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق العامة في ميلانو، وتضم مجموعة من البحيرات والمساحات الخضراء التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

54- قناة نافيلي الكبرى (Naviglio Grande): تعد هذه القناة واحدة من أبرز المعالم السياحية في ميلانو، وتوفر فرصة للاستمتاع بجولة بالقارب والتمتع بالمناظر الجميلة على جانبي القناة.

55- حديقة تشيري إيزمان (Giardini di Villa Reale): تعتبر هذه الحديقة أحد الأماكن المثالية للاسترخاء والتمتع بالهدوء والجمال الطبيعي، وتضم مساحات خضراء وأشجار وزهور متنوعة.

56- سوق فيا باسيري (Via Pascoli Market): يعد هذا السوق واحدًا من أكبر الأسواق في ميلانو، ويقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة والمأكولات الشهية.

57- حي بورتا جاريبالدي (Porta Garibaldi district): يعد هذا الحي واحدًا من أبرز المناطق الحديثة في ميلانو، ويضم تجمعًا كبيرًا من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

58- مطعم البيتزا التقليدية (Traditional Pizza Restaurant): قم بتذوق شهرة إيطاليا في عالم البيتزا من خلال تناول وجبة في مطعم البيتزا التقليدية في ميلانو.

59- حديقة لويجينا (Giardini di Luigi): تعتبر هذه الحديقة هادئة وجميلة، وتوفر مساحة مثالية للمشي والتنزه.

60- متحف إكسبو 2015 (Expo 2015 Museum): يستعرض هذا المتحف تاريخ ومعلومات عن معرض إكسبو 2015 الذي أقيم في ميلانو، ويوفر فرصة للاستمتاع بمعارض متنوعة وتجارب تفاعلية.

61- متحف لا سكالا (La Scala Museum): يقع هذا المتحف بجوار دار الأوبرا لا سكالا في ميلانو، ويعرض مجموعة فريدة من الأزياء والأدوات الموسيقية والتحف الفنية التي تعود لتاريخ الفن الأوبرالي.

62- مركز التسوق جاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني: يعتبر هذا المركز التجاري واحدًا من أفخم وأقدم مراكز التسوق في ميلانو، ويحتضن مجموعة من الماركات العالمية الراقية والمطاعم الفاخرة.

63- معبد سانت أمبروزيو (San Ambrogio): يُعد هذا المعبد الروماني القديم أحد أهم المعابده في ميلانو، ويتميز بتصميمه المعماري الجميل والمحافظة على العديد من اللوحات والتماثيل القديمة.

64- برج برانكا (Torre Branca): يُعد هذا البرج الحديدي الضخم واحدًا من أبرز المعالم السياحية في ميلانو، ويوفر إطلالات ساحرة على المدينة ومساحات مفتوحة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

65- مدرجات سان سيرو (San Siro Stadium): يعتبر هذا الملعب موطنًا لناديي ميلان وإنتر ميلان، وهو واحد من أشهر الملاعب في العالم، ويستضيف مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية الكبرى.

66- حي الأزياء الشهير فواشيون (Quadrilatero della Moda): يُعتبر هذا الحي واحدًا من أهم المراكز العالمية للأزياء الفاخرة والمصممين الشهيرة، ويضم محلات تجارية فاخرة وصالات عرض لكبرى العلامات التجارية.

67- حديقة فوريستيهرو (Parco Formentano): تعتبر هذه الحديقة من الأماكن الجميلة في ميلانو للاسترخاء والمشي والتنزه، حيث توفر مناظر طبيعية رائعة وبحيرة صغيرة.

68- معبد سان لورنزو (San Lorenzo): يُعد هذا المعبد الروماني القديم واحدًا من أبرز المعالم التاريخية في ميلانو، ويتميز بتصميمه الشرقي الفريد والمواد البنائية القوية.

69- مركز العلوم والتكنولوجيا الشهير (Museo Nazionale della Scienza e della Tecnologia): يعتبر هذا المركز العلمي واحدًا من أكبر المتاحف التكنولوجية في العالم، حيث يعرض العديد من المعروضات التفاع

ترى الحضارات والتكنولوجيا والعلوم المختلفة.

70- جسر الفكتوريو إيمانويل الثاني (Ponte Vittorio Emanuele II): يعد هذا الجسر واحدًا من أشهر الجسور في ميلانو، ويتميز بتصميمه الجميل وإطلالته على نهر نافيجليو.

71- مسرح ديلا سكالا (Teatro alla Scala): يُعتبر هذا المسرح واحدًا من أشهر دور الأوبرا في العالم، ويستضيف عروضًا موسيقية رائعة للأوبرا والباليه.

72- جامعة بافينو (Università degli Studi di Milano): تعتبر هذه الجامعة واحدة من أقدم الجامعات في إيطاليا، وتتميز بكلياتها المرموقة والتاريخية.

73- قلعة سفورزيسكا (Sforza Castle): تعتبر هذه القلعة واحدة من المعالم السياحية الشهيرة في ميلانو، وتحتضن مجموعة من المتاحف والتحف الفنية القيمة.

74- مسرح بيكولو (Teatro Piccolo): يعتبر هذا المسرح واحدًا من أهم المسارح الصغيرة في ميلانو، ويستضيف عروضًا مسرحية متنوعة ومثيرة.

75- حديقة السلون (Parco Sempione): تعد هذه الحديقة واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في ميلانو، وتتميز بتصميمها الهادئ والمساحات الخضراء الواسعة.

76- مسرح بيكوليني (Teatro Piccolini): يقع هذا المسرح الصغير في ميدان دومو، ويستضيف عروضًا مسرحية وأداء مباشر للأطفال.

77- معبد سان فيونزيو مغاري (Tempietto di San Satiro): يعتبر هذا المعبد واحدًا من أعظم أمثلة العمارة الرومانية في ميلانو، ويتميز بتصميمه الجميل والديكورات الفنية.

78- حديقة سيمباولا (Parco Sempione): تعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم المساحات الخضراء في ميلانو، وتوفر مناظر جميلة وأماكن للتنزه والراحة.

79- معبد سان ماركو (San Marco): يعد هذا المعبد واحدًا من أقدم المعابده في ميلانو، ويتميز ببنائه الجميل والتاريخ العريق.

كل الإحترام من مدونة السياحة في إيطاليا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *