أفضل الأطعمة والمشروبات في روما التي لا بد من تجربتها

روما تعتبر واحدة من أكثر المدن السياحية في العالم وتشتهر بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات اللذيذة. إليك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجربتها في روما:

  1. البيتزا النابولية: اذهب إلى إحدى المطاعم المحلية واستمتع بتناول قطعة من البيتزا النابولية الأصلية، التي تعتبر أحد أشهر الأطباق الإيطالية.
  2. المعكرونة المنزلية: تجربة المعكرونة الطازجة والمصنوعة منزليًا في روما لا تقارن بأي شيء آخر. جرب أنواع مختلفة من المعكرونة مثل الباستا الكاربونارا أو الباستا الأماتريتشيانا.
  3. أطباق البحر الأبيض المتوسط: جرب المأكولات البحرية الطازجة مثل السيباس والروبيان والمحار في أحد المطاعم البحرية المحلية.
  4. الجلاتو: لا يمكنك زيارة روما دون تجربة الجلاتو الإيطالي المميز. تجربة نكهات مثل البندق أو الفراولة أو الشوكولاتة في إحدى محلات الآيس كريم المشهورة.
  5. الكابتشينو: روما معروفة بتقديم القهوة اللذيذة وخاصة الكابتشينو. استمتع بكوب من الكابتشينو الطازج في أحد المقاهي التقليدية في روما.
  6. البروسكيتا: تعتبر البروسكيتا واحدة من التخصصات الرئيسية في روما. جرب شريحة من الخبز المحمص مع الطماطم والثوم وزيت الزيتون البكر الممتاز.
  7. الكانولي: تعتبر الكانولي حلوى رومانية مشهورة. جرب هذا الحلو المقرمش المحشو بكريمة الريكوتا والمثلج في واحدة من المخابز المحلية.

هذه مجرد بعض الأمثلة، وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات الأخرى التي يمكنك تجربتها في روما. تذوق الطعام واستمتع بالتراث الغذائي الإيطالي الرائع في هذه المدينة الجميلة.

بالتأكيد، هناك العديد من الأطعمة والمشروبات الشهية التي يجب تجربتها في روما. وفيما يلي بعض الأمثلة على أفضل الأطعمة والمشروبات:

  1. البيتزا رومانا: تعتبر روما موطنًا للبيتزا الشهية، ولذلك لا يمكن تفويت فرصة تجربة البيتزا الرومانية التقليدية. قد تجرب الـ Margherita (مارغريتا) أو الـ Marinara (مارينارا) لتحظى بتجربة لا تنسى.
  2. الباستا كاربونارا: إنها واحدة من أشهر الأطباق الإيطالية، والتي تتكون من مكرونة تقلى مع البيض والجبن وقطع البيكون المقدد. تجربة مذاق الكاربونارا الريفي في روما هي تجربة فريدة من نوعها.
  3. الجيلاتو: يشتهر الجيلاتو بروما بكونه الأفضل عالمياً. قد تجرب نكهات مميزة مثل الكراميل المملح والزعفران والتوت البري لمذاق حقيقي مميز.
  4. الأرانتشيني: يعتبر الأرانتشيني (supplì) وجبة خفيفة رائعة تأخذ شكل كرة صغيرة وهو عبارة عن غلوة رز مع صوص الطماطم والجبنة المذابة في قلبها. قد تجرب عدة نكهات مثل الكلاسيكية مع الجبنة، أو الأرانتشيني بالكاربونارا.
  5. الكافيه الإيطالي: روما مليئة بمقاهي الكافيه التقليدية التي تقدم الكابوتشينو والإسبريسو. قد تجرب كوبًا من الإسبريسو الرائع بعد الإفطار أو بعد الوجبة لتستمتع بتجربة كافيه إيطالية حقيقية.
  6. البريشوتو: يتميز البريشوتو بتكوينه من شرائح لحم الخنزير المالح المجفف، وهو وجبة ممتازة لبداية الوجبة. قد تجرب شرائح البريشوتو مع العجين المحمص المميز.
  7. الفواكه البحرية: تتوفر في روما العديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق البحرية الطازجة، مثل القد والروبيان والمحار. قد تستمتع بتجربة واحدة من هذه المأكولات البحرية في أحد مطاعم روما المتخصصة فيها.

خيارات الأطعمة والمشروبات التي يجب تجربتها في روما:

  1. التريفيه: يعتبر الأطباق المشتقة من اللحم مثل التريفيه (tripe) من المأكولات التقليدية في روما. يمكنك تجربة تريفيه رومانية تقليدية مع الصلصة الحمراء والجبنة البارميزان.
  2. السبقيتي: هذا الطبق عبارة عن معكرونة مصنوعة في المنزل مع البيض والجبن والفلفل الأسود. يمكنك تناول السبقيتي في أحد المطاعم العائلية التقليدية في روما.
  3. الرومانيسكو: هو صلصة تقليدية رومانية مصنوعة من الطماطم والثوم والريحان والجبنة الرومانو. يعتبر الرومانيسكو واحدًا من أفضل الصلصات لتناول الباستا في روما.
  4. البروشيتا: هي شرائح خبز محمص مع زيت الزيتون والثوم والملح. يمكن تناول البروشيتا باعتبارها مقبلات لذيذة أو تضاف إلى السلطة كمكون إضافي.
  5. اللمباردو: يعتبر اللمباردو واحدًا من أشهر الأطباق البارزة في روما، وهو قطعة لحم عجل مشوية ومصحوبة بصلصة برتقالية. يمكنك تجربة اللمباردو في أحد المطاعم التقليدية في روما.
  6. الفوكاتشا: تعتبر الفوكاتشا (focaccia) نوعًا من الخبز المقرمش ذو الأصول الإيطالية، وهي مطهوة مع الزيوت العطرية والأعشاب والملح. يمكن تناول الفوكاتشا كوجبة خفيفة أو مرافق للوجبة الرئيسية.
  7. الكانيلوني: هو طبق معكرونة يتم ملء أنابيب الكانيلوني بصلصة الطماطم واللحم والجبنة وإكمالها بالبيشاميل. يمكن تجربة الكانيلوني كوجبة رئيسية شهية في روما.
  8. النبيذ الإيطالي: لا يمكن إكمال قائمة الأطعمة والمشروبات في روما دون التعرف على تشكيلة النبيذ الإيطالي الرائعة. ابحث عن نبيذ لازيو وتوسكانا وكامبانيا واستمتع بتجربة النبيذ الإيطالي الممتاز لمرافقة وجبتك.
  9. الجيلاتي: هو آيس كريم إيطالي تقليدي مصنوع من الحليب والسكر والنكهات المختلفة مثل الفانيليا والشوكولاتة والفراولة وغيرها. يعتبر الجيلاتي من أشهر الحلويات التي يجب تجربتها في روما.
  10. الكابريولا: هو نوع من السلطات المشهورة في روما، يحتوي على الخس والبصل والجبنة العربية والنعناع والثوم والفلفل الحار والطماطم المجففة. تعتبر الكابريولا خيارًا مفضلاً لوجبة خفيفة أو كجانب للوجبة الرئيسية.
  11. الكنولي: هو حلوى رومانية تقليدية تشبه الدونات، وهي محشوة بالمربى أو الكريمة أو الشوكولاتة. يمكن تناول الكنولي كوجبة خفيفة أو طبق حلوى مميز بعد الوجبة الرئيسية.
  12. المينيسترا: هو حساء إيطالي تقليدي مصنوع من الخضروات المتنوعة، مثل البطاطس والجزر والبصل والطماطم والفاصوليا. يمكن تناول المينيسترا كبداية قبل الوجبة الرئيسية أو كوجبة خفيفة في الأيام الباردة.
  13. الباناكوتا: هو نوع من الكعك الإيطالي المصنوع من بيض الدجاج والطحين والسكر. يقدم الباناكوتا مع صلصة الكراميل أو الشوكولاتة أو الفواكه المجففة وهو خيار رائع لتذوق حلوى تقليدية في روما.

بالإضافة إلى هذه الأطعمة والمشروبات، ينصح بتجربة المشروبات المحلية مثل الإسبريسو والكابتشينو والأماريتو والليمونتشيلو لتجربة كاملة للمأكولات الإيطالية في روما.

  1. الأنيس بانوت: هو نوع من الحلوى الإيطالية التقليدية المصنوعة من بسكويت السافوياردي والكريمة ونكهة الأنيس. يتم تزيينها بالسكر البودرة وهي مثالية لتناولها مع فنجان من القهوة أو الشاي.
  2. كابوناتشي: هو نوع من المشروبات الساخنة الشهيرة في روما. يتكون من الإسبريسو والحليب المشاهد بطريقة فنية مميزة. يمكن تناوله في أي وقت من اليوم كبديل للقهوة العادية.
  3. الزبادي الإيطالي: يعتبر الزبادي الإيطالي مميزًا بقوامه السميك والكريمي. يمكن تناوله بمفرده أو إضافته إلى الفواكه أو العصائر الطبيعية. يعتبر وجبة خفيفة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن خيار صحي ومشبع.
  4. البروشيتا: يعتبر البروشيتا من الوجبات الخفيفة التي تقدم في روما. يتكون من شرائح خبز محمصة مع توابل متنوعة مثل زيت الزيتون والثوم والطماطم والبصل والبازيلاء والجبنة. يمكن تناولها كطبق رئيسي خفيف أو كوجبة خفيفة مع العصائر أو البيرة.
  5. المارتشيروس: هو نوع من الحلوى الإيطالية التقليدية التي تتكون من اللوز المحمص والسكر وبياض البيض. تعتبر جذابة للعين ولذيذة في الطعم. تستخدم في الاحتفالات والمناسبات الخاصة بروما.
  6. الجبن البارميزان: يعتبر الجبن البارميزان من أشهر أنواع الجبن الإيطالي. يتم إنتاجه في منطقة إميليا رومانيا وهو مصنوع من حليب البقر المبستر والمخصب بالخميرة. يتميز بنكهته الغنية والمالحة ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات مثل صلصة البولونيز وسلطة الكيزر.
  7. الباناكوتا: هو نوع من الحلوى الإيطالية التقليدية المصنوعة من الحليب والبيض والسكر ونكهة الفانيليا. يتم تحضيرها عن طريق طهي المكونات على نار هادئة حتى تصبح عجينة ثقيلة ومتجانسة. تقدم عادة مع صلصة الكراميل أو الشوكولاتة.
  8. الريزوتو: هو طبق الأرز الإيطالي التقليدي المطهو في مرقة غنية ونكهات أخرى مثل الخضروات أو الأسماك أو الدجاج. يتم تحضيره بطرق مختلفة في مختلف المناطق الإيطالية ويعتبر وجبة رئيسية شهية ومشبعة.
  9. التورتيليني: هو نوع من الباستا الإيطالية المصنوعة من العجين المملوء بمكونات مثل اللحم أو الجبن أو الخضروات. يتم استخدام اليدين لتشكيل العجين إلى شكل قوس مستدير ويتم طهيه بالماء المغلي حتى ينضج. يمكن تقديمه مع صلصة الطماطم أو الكريمة.
  10. الزيتون الأسود الناتور: يعتبر الزيتون الأسود الناتور من المنتجات الشهيرة في إيطاليا. يتم معالجة الزيتون الأسود الناتور بالملح والماء فقط، دون استخدام أي مواد حافظة أو تلوين صناعي. يتم استخدامه في العديد من الوصفات الإيطالية ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات والمقبلات.
  11. البروشيوتو: يعتبر البروشيوتو من أشهر أنواع اللحوم الجافة الإيطالية. يتم صنعه من لحم الخنزير المملح والمجفف، وعادة ما يتم تقطيعه إلى شرائح رقيقة وتقديمه كوجبة خفيفة أو إضافته إلى أطباق المقبلات والبيتزا.
  12. البانيتون ستولي: هو نوع من الخبز الإيطالي التقليدي المحشو بالفواكه المجففة والمكسرات والتوابل. يتم تناوله عادة خلال أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة، ويعتبر حلوى رائعة للتمتع بها مع فنجان من القهوة.
  13. الكابريز: هو سلطة إيطالية تشتهر ببساطتها ونكهتها الطازجة. يتكون الكابريز من شرائح الطماطم المنضجة وجبن الموزاريلا وأوراق الريحان وزيت الزيتون. يعتبر من الأطباق الخفيفة المنعشة ويمكن تقديمه كجانب للوجبات الرئيسية أو كوجبة خفيفة.
  14. التيراميسو: هو حلوى إيطالية تقليدية مكونة من طبقات من البسكويت المغطى بالقهوة والكريمة والكاكاو. يتم تحضيره بطرق مختلفة في مختلف المناطق الإيطالية، وهو يعتبر من الحلويات اللذيذة والمشهورة في العالم.
  15. الليمونتشيلو: هو نوع من العصائر المنعشة المصنوعة من عصير الليمون والماء والسكر. يشتهر في جزيرة صقلية ويعتبر مشروبًا مثاليًا لفصل الصيف، حيث يتميز بطعمه الحمضي والمنعش. يمكن تقديمه باردًا مع الثلج أو مع إضافة قطع الفاكهة لإضفاء مزيد من النكهة.
  16. الماسكاربوني: هو نوع من الجبنة الإيطالية الكريمية والغنية بالدهون. يستخدم عادة في تحضير الحلويات مثل تارت التيراميسو والتيراميسو سويس رول. يعتبر الماسكاربوني من أهم المكونات في مطبخ إيطاليا ويمكن استخدامه أيضًا في تحضير صلصات الباستا والحشوات المختلفة.
  17. السباجيتي: هو نوع من المعكرونة الإيطالية الشهيرة، ويتميز بطوله الطويل وشكله الارتفاعي. تعتبر السباجيتي من أكثر أنواع المعكرونة شعبية حول العالم وتتنوع الوصفات التي يمكن تحضيرها معها، بدءًا من صلصات الطماطم واللحم إلى صلصات الجبن والمأكولات البحرية.
  18. البروشتيتو: هو نوع آخر من اللحم الجاف الإيطالي، ولكنه مختلف قليلاً عن البروشيوتو. يتم صنعه من لحم العجل الناضج ويتم تجفيفه وتنضيده لفترة طويلة حتى يصبح قاسيًا ومملحًا. يعتبر البروشتيتو من أصناف اللحوم الجافة الفاخرة ويمكن تقديمه كقطعة مقبّلة أو في سندويشات وأطباق المقبلات.
  19. الكابوناتا: هو نوع آخر من الأطباق الإيطالية التقليدية، وهو يعتبر مزيجًا من الخضروات المختلفة المشوية والمقلية مع البصل والثوم والفلفل والباذنجان والكوسا والفطر. يتم تحضير الكابوناتا مع إضافة صلصة الطماطم والأعشاب العطرية ويتم تقديمه باردًا كطبق جانبي أو طبق مقبلات.
  20. التورتيليني: هو نوع من الباستا المحشوة بمزيج من اللحم والجبن والخضروات أو الريكوتا والسبانخ. يعتبر التورتيليني من الأصناف الغنية واللذيذة من المعكرونة ويقدم عادة مع صلصة الطماطم أو السميدة ويزين بالجبن المبشور والبقدونس المفروم.

كل الإحترام من مدونة السياحة في إيطاليا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *