افضل مكان للسكن في فينيسيا البندقية

بندقية أو فينيسيا، هي واحدة من أجمل وأروع المدن في العالم، وتشتهر بشوارعها المائية الساحرة وقنواتها الرومانسية ومبانيها التاريخية الفريدة من نوعها. إن السكن في فينيسيا ليس مجرد تجربة سكنية، بل هو رحلة إلى تاريخ طويل من الثقافة والفن والرومانسية.

يوجد العديد من المناطق في فينيسيا التي يمكنك الاختيار من بينها للسكن. واحدة من أفضل المناطق التي يمكن أن تكون مكانًا رائعًا للسكن هي منطقة “سان ماركو”. تعتبر سان ماركو قلب فينيسيا وتضم العديد من المعالم الشهيرة مثل ساحة سان ماركو وكاتدرائية سانت ماركو وقصر الدوق. بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه المنطقة بمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر الفاخرة.

منطقة “كاناريجيو” هي أيضًا خيار ممتاز للسكن في فينيسيا. تتميز كاناريجيو بقنواتها الصغيرة وجسورها المميزة، وتوفر تجربة فريدة للعيش في بيئة مفعمة بالحياة ويمكن الوصول إليها بسهولة إلى العديد من المعالم السياحية الرئيسية.

وإذا كنت تفضل الهدوء والسحر الساحر لجزيرة مورانو، فإنها تعتبر خيارًا رائعًا أيضًا. تعتبر مورانو جزيرة صغيرة شهيرة بصناعة الزجاج والأعمال الحرفية، وهي توفر بيئة مريحة وهادئة بعيدًا عن صخب المدينة الرئيسية.

بغض النظر عن منطقة السكن التي تختارها في فينيسيا، ستحظى بفرصة استكشاف هذه المدينة الساحرة بكل سهولة. سواء كنت تستمتع بالمشي عبر شوارعها الضيقة أو ركوب الجندولا لاستكشاف القنوات، فإن فينيسيا ستوفر لك تجربة لا تنسى.

في النهاية، يجب أن تتذكر أن السكن في فينيسيا، أينما كان، سيوفر لك فرصة للاستمتاع بالثقافة الإيطالية الفريدة والجمال الطبيعي المدهش، وسيمنحك فرصة للانغماس في الجمال والأصالة التي تعرف بهما فينيسيا. سواء كنت ترغب في الاستمتاع بالفنون والمعارض الفنية في “أكاديمية الفنون الجميلة” أو استكشاف المتاحف والقصور التاريخية، فإن فينيسيا تضم العديد من المعالم الثقافية الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد في فينيسيا مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الإيطالية الرائعة. يمكنك تذوق الباستا اللذيذة والبيتزا المفضلة لديك أو تجربة الأطباق التقليدية الفريدة من نوعها مثل “ريزوتو” و “بوسا دي جوفو”.

وفي النهاية، من غير الممكن أن ننسى سحر المهرجانات والأحداث التي تقام في فينيسيا طوال العام. سواء كان ذلك مهرجان القناع الشهير “كارنفال” أو مهرجان “فينيسيا السينمائي”، ستعيش تجربة فريدة من نوعها وسط الأجواء الساحرة والاحتفالات المذهلة.

باختصار، فينيسيا ليست مجرد مدينة للزيارة، بل هي مكان رائع للسكن والاستمتاع بالحياة البندقية الفريدة. سواء كنت تفضل العيش في قلب المدينة أو في جزيرة هادئة، فإن فينيسيا ستقدم لك تجربة لا تنسى وسحرًا لا يمكن إيجاده في أي مكان آخر.

فينيسيا (البندقية) هي واحدة من أجمل وأكثر المدن إثارة في العالم، وتعتبر وجهة سياحية رائعة بفضل هندستها المعقدة وشبكتها المائية الرائعة والأماكن السياحية الرائعة في البندقية، مثل سان ماركو وجسر الروكو وجسر الsuspiro.

لسكان فينيسيا، هناك العديد من المناطق المثالية للسكن، وفيما يلي أفضل مكانين للسكن في البندقية:

  1. سان ماركو: تقع هذه المنطقة في قلب البندقية وتعتبر وجهة رائعة للعيش. تشتهر سان ماركو بميدانها الشهير وقصر الدوج الذي يعتبر تحفة فنية. توفر هذه المنطقة مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي الأنيقة.
  2. كاناريجيو: تقع هذه المنطقة في شمال البندقية وتتميز بجمالها الهادئ ومضايقها المائية الجميلة. تضم كاناريجيو العديد من المنازل التاريخية والمراكز الثقافية والمتاجر الفاخرة. كما تتيح للسكان فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة لنهر الجراندي كانال.

عند البحث عن مكان للسكن في فينيسيا، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الميزات المهمة مثل القرب من وسائل النقل العام والخدمات الأساسية والأمان. كما يجب أن تكون مستعدًا لأن أسعار العقارات في البندقية تكون عالية نسبيًا نظرًا لشعبيتها السياحية الكبيرة.

بغض النظر عن المنطقة التي تختارها في البندقية، فإنك ستكون على مقربة من الجمال الفريد والثقافة الغنية التي تعرضها هذه المدينة الرائعة.

بالإضافة إلى سان ماركو وكاناريجيو، هناك بعض المناطق الأخرى التي يمكن أن تعتبر أفضل مكان للسكن في فينيسيا:

  1. دورسودورو: تقع في الجانب الغربي للبندقية وتتميز بالضواحي الهادئة والشوارع الضيقة والمتاجر المحلية الصغيرة. يمكنك العثور على العديد من الجامعات والمتاحف في هذه المنطقة، بما في ذلك غاليريا أكاديميا الشهيرة.
  2. كاناريوجيو إيست: تقع في شرق البلدة وتعتبر منطقة قديمة جميلة ومثيرة للاهتمام. يمكنك الاستمتاع بالطرق المائية المشمسة والمتاجر التقليدية وحياة البندقية اليومية في هذه المنطقة.
  3. سان بولو: تعتبر هذه المنطقة مكانًا جيدًا للسكن لأنها توفر سهولة الوصول إلى وسط المدينة وفي الوقت نفسه تكون أقل ازدحامًا. يمكنك العثور على العديد من المتاجر والسوق المحلية وحدائق جميلة في هذه المنطقة.

بغض النظر عن المنطقة التي تختارها للسكن في فينيسيا، ستتمتع بجمال هذه المدينة الساحرة وثقافتها الفريدة. قد يكون اختيارك لمكان السكن يعتمد على تفضيلاتك الشخصية وميزانيتك.

  1. سان ماركو سيستيير: تقع هذه المنطقة بالقرب من ساحة سان ماركو الشهيرة وتعد واحدة من أقدم وأكثر المناطق رواجًا في فينيسيا. يمكنك العثور على العديد من المتاجر الفاخرة والمطاعم والفنادق الفخمة في هذه المنطقة.
  2. كاستيلو: تقع هذه المنطقة في الجزء الشمالي الشرقي من فينيسيا وتوفر مناظر خلابة للبحر والجزر المحيطة. يمكنك الاستمتاع بالهدوء والسكينة في هذه المنطقة بعيدًا عن الزحام السياحي.
  3. جياديكا: تقع على جزيرة جياديكا الكبيرة المجاورة للبندقية الرئيسية. تعد هذه المنطقة مثالية لمحبي الطبيعة والهدوء، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والغابات والممرات الهادئة التي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي.

اختيار المنطقة التي ترغب في السكن فيها يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، سواء كنت تفضل الحياة النابضة بالحركة في وسط المدينة أو الاستمتاع بالهدوء والسكينة في المناطق الأكثر هدوءًا وأقل ازدحامًا.

  1. سانتا كروس: تقع في جزيرة الليدو، وهي منطقة هادئة ومنعزلة عن صخب المدينة. تتميز بشواطئها الجميلة ومناظرها الطبيعية الساحرة.
  2. دورو: تقع في الشمال الغربي من فينيسيا وتعد منطقة صغيرة وساحرة. تتميز بقنواتها الضيقة والجسور الصغيرة والمنازل الخشبية التقليدية. يمكنك الاستمتاع بالتنزه في هذه المنطقة الجميلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  3. بورانو: تعتبر بورانو أحد أكثر الجزر شهرة في البندقية. تشتهر بمنازلها الملونة وصناعة الدانتيل الشهيرة. يمكنك قضاء يوم في استكشاف شوارع بورانو الضيقة واستمتاع بأجوائها الساحرة.

اختيار المنطقة التي ترغب في زيارتها يعتمد على اهتماماتك وما تبحث عنه في رحلتك. سواء كانت للاسترخاء والهدوء أو لاستكشاف المعالم السياحية والثقافية، فإن فينيسيا تقدم مجموعة متنوعة من المناطق لتلبية جميع الاحتياجات.

  1. تريفيزو: تقع قرب فينيسيا وتعتبر وجهة مثالية لمن يبحثون عن زيارة مدينة تاريخية وجميلة. تشتهر تريفيزو بساحاتها الرائعة وكنائسها القديمة وجدرانها العائمة التي تحافظ على تراثها الثقافي.
  2. مورانو: معروفة بصناعة الزجاج الشهيرة، تقع مورانو في مقاطعة البندقية وتقدم فرصة للاستمتاع بزيارة مصانع الزجاج ورؤية الحرفيين الماهرين يعملون على صنع القطع الفنية الجميلة.
  3. فيريلي: بلدة ساحلية جميلة تقع على بعد مسافة قصيرة من فينيسيا. تتميز فيريلي بشواطئها الرملية الخلابة ومياهها الصافية، وتعتبر وجهة مفضلة لمحبي السباحة ورياضات الماء.
  4. بادوفا: تعتبر مدينة بادوفا واحدة من أقدم المدن في إيطاليا وتشتهر بقربها من فينيسيا. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الجميلة مثل كاتدرائية سانت أنطونيو وجامعة بادوفا القديمة.
  5. تيرينا: تقع في جزيرة التيرينا وتوفر مساحات خضراء واسعة وحدائق جميلة. يمكنك الاستمتاع بالتنزه وركوب الدراجات في هذه المدينة الهادئة والاسترخاء بجانب البحيرة الساحرة.

نظرًا لتنوع المناطق المختلفة في فينيسيا، يمكنك اختيار المنطقة التي تتناسب مع اهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية. سواء كنت ترغب في استكشاف تاريخ المدينة أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو الاسترخاء على الشواطئ، ستجد فينيسيا ما يناسبك على الأرجح.

كل الإحترام من مدونة السياحة في إيطاليا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *